سيو SEO

الكلمات المفتاحية المهملة رغم اهميتها (الزيرو كي ورد)

يتجاهل العديد من الاشخاص الكلمات المفتاحية الصفرية، إذ يعتقدون أن أحدًا لا يبحث عن تلك المصطلحات.

 ورغم أن حجم البحث قد يكون منخفضًا بالفعل، إلا أن استهداف هذه الكلمات المتخصصة يمكن أن يمنح الشركات فرصة للتفوق على المنافسة والوصول إلى جمهور جديد.

 في هذا المقال، نستعرض ماهية هذه الكلمات وكيفية الاستفادة منها، بالإضافة إلى استراتيجيات عملية لاستخدامها بفعالية لجذب ترافيك إلى موقعك وتحقيق أهداف تحسين محركات البحث SEO.

ما هي الزيرو كي ورد او كلمات البحث بدون عدد بحث (كلمات بحث صفرية)؟

كلمة بحث صفرية - زيرو كي ورد

الكلمات الرئيسية ذات عدد بحث صفر شهري وسنشير اليها فى هذا المقال باسم (الزيرو كي ورد)، هي عبارات بحث طويلة للغاية وتركز على تفاصيل محددة، بحيث لا تستطيع أدوات البحث توفير بيانات عن تاريخ البحث أو تُظهر أن حجم البحث منخفض جدًا.

هذه الكلمات عادةً ما تكون أطول من الكلمات ذات عدد البحث الكبير وهي محددة للغاية في موضوعها.

على سبيل المثال، مصطلح “عطر” يُعتبر كلمة رئيسية شائعة، تصل الى ٢٠ الف بحث شهري فى السعودية.

لكن مصطلحًا أكثر تحديدًا مثل “عطر يدوم فترة طويلة” هو كلمة رئيسية ذات حجم بحث صفري، ولكنها تستهدف استفسارًا قد يكون مطلوبًا من بعض الاشخاص الذين يبحثون عن عطر مميز، وبالتالي، فإنها تستحق التحسين والاستهداف.

كلمة بحث عطر حجم البحث seo

هل يمكن الوثوق بأدوات تحليل كلمات البحث (الكي ورد)؟

يمكن الوثوق بأدوات تحليل كلمات البحث إلى حد معين، حيث تُظهر اختلافات ملحوظة في حجم البحث بسبب اعتمادها على البيانات المتاحة.

قد تعرض إحدى الأدوات حجم بحث يبلغ 3800، بينما تعرض أخرى حجمًا يصل إلى 8800 لنفس كلمة البحث.

إضافةً إلى ذلك، تُعاني هذه الأدوات من صعوبة في تحديد الكلمات ذات حجم البحث المنخفض. 

وهذا يرجع إلى الحاجة إلى قدر معين من البيانات قبل تسجيلها في قاعدة البيانات. وبالتالي، غالبًا ما يتم تجاهل الكلمات ذات حجم البحث الصفري لأن الأدوات تعتقد أنها غير مهمة.

لذا، يمكن استخدام تحليل كلمات البحث كطريقة لاكتشاف الكلمات الجديدة، مع مراعاة إجراء المزيد من الأبحاث لتحديد ما إذا كانت تلك الكلمات ستحقق أهداف تحسين محركات البحث.

فوائد استهداف الكلمات ذات حجم البحث الصفري

استهداف الكلمات الرئيسية ذات حجم البحث الصفري يمكن أن يوفر مجموعة من الفوائد المهمة، بما في ذلك:

سهلة فى المنافسة

كثير من المحترفين في مجال تحسين محركات البحث يتجاهلون الكلمات ذات حجم البحث الصفري، لذا توفر لك ميزة تنافسية عبر استهدافها، مما يعزز فرصك في تصدر نتائج البحث بفضل المحتوى الفريد والمُحسّن.

استهداف الجمهور المخصص والمناسب

غالبًا ما تكون هذه الكلمات متخصصة للغاية وموجهة نحو جمهورك المستهدف مباشرةً، مما يسمح لك بأن تكون أول من يوفر محتوى يستجيب لهذه الاستفسارات ويصبح مرجعًا موثوقًا في هذا المجال.

زيادة عدد الترفيك 

من خلال تحسين موقعك للكلمات ذات حجم البحث الصفري، يمكن أن تصل إلى مجموعة من الزوار الذين لم تكن قادرًا على استهدافهم سابقًا، خاصة أن 15% من عمليات البحث في جوجل لم تُطرح من قبل، ما يعني إمكانية الوصول إلى فئة جديدة من الزوار.

كيفية العثور على أفضل الكلمات الرئيسية ذات حجم البحث الصفري

للعثور على أفضل الكلمات الرئيسية ذات حجم البحث الصفري التي يمكن أن تكون ذات فائدة لنشاطك التجاري، اتبع هذه الخطوات:

أول خطوة للعثور على الكلمات المناسبة هي معرفة ما يبحث عنه الأشخاص بالفعل. والتفكير في تنويع المصطلحات او تنويع الاماكن ان تنويع انواع المنتجات او المجالات او الافكار.

 استخدم تجربتك ومعرفتك لفهم كيفية استخدام هذه العبارات وما يبحث عنه الأشخاص عند استخدامها، وبالتالي تقدير مدى ارتباطها بنشاطك.

استخدم الكلمات الرئيسية ذات الصلة بموضوعك للعثور على المزيد من الأفكار. يمكنك العثور على هذه الكلمات من خلال الاطلاع على محتوى مواقع المنافسين أو البحث عن الكلمة الأساسية الرئيسية على جوجل ومراجعة المقترحات المتعلقة بها.

استخدم الكلمات الرئيسية التي تتضمن مصطلحات مثل “أفضل”، “الأعلى”، أو “مقارنة”، حيث إن الأشخاص الذين يبحثون باستخدام هذه الكلمات قد يكونون على استعداد للشراء.

بينما قد تكون هذه المصطلحات ذات حجم بحث منخفض، إلا أنها تُظهر نية المستخدم في البحث عن معلومات محددة حول المنتج أو الخدمة التي يرغب في شرائها.

زر الذهاب إلى الأعلى